المدونة

هل تصميم موقعك الإلكتروني مُتقن؟

عرب ووردبريس بريميوم

من العوامل الهامة التي تساعد على نجاح موقعك الإلكتروني هي المظهر الخارجي للموقع.
هناك الكثير من المواقع تقدّم خدمات/سلع مميّزة أو أنها تحوي بين طيات صفحاتها الإلكترونية كم كبير من المحتوى النوعي والحصري لكن هذه المواقع لا ترتقي للمستوى المطلوب. ما السبب؟ غالبًا ما يعود السبب لتصميم الموقع غير المناسب.

مظاهر التصميم غير المناسب

هناك أمور كثيرة من شأنها أن تجعل تصميم موقعك يأثر سلبيًا على أداء الموقع. سنذكر بعضًا منها:

  • فوضى و تشتّت. من المهم المحافظة على ترتيب العناصر المختلفة في الموقع. النفس البشرية لا تحب الفوضى التي تؤدي إلى عزوف نسبة كبيرة من الزوار عن موقعك ومغادرته.
  • ألوان عشوائية. للألوان تأثير كبير على نفسية الزائر ويجب اختيار معادلة ألوان مناسبة تتماشى مع طبيعة موقعك. دمج عشوائي للألوان ليس بفكرة جيدّة!
  • خطوط غير واضحة. يجب اختيار الخطوط المناسبة التي تظهر بشكل أنيق وجميل. العناوين يجب أن تظهر بشكل واضح والنصوص يجب أن تظهر أيضًا بخط مناسب ومقروء. كذلك الأمر بالنسبة لحجم الخطوط والمسافة بين السطور. قضية الخطوط هي أمر مهم في تصميم موقعك وهي تُدرّس في كليات التصميم وتسمى بال Typography.
  • صور غير مناسبة. الافتقار إلى الصور أو استخدام صور غير مناسبة سيترك أثرًا سليًا على الموقع. يجب اختيار الصور بعناية فائقة. مثلًا الصور في داخل المقالات يجب أن تكون ذات دلالة معيّنة. يجب أيضًا الحرص على انتقاء صور ذات جودة عالية. من المهم أيضا اختيار صور جديدة وعدم الاعتماد على صور مكرّرة في مواقع أخرى كثيرة. نحن نشتري صورنا من موقع 123rf.
  • تصميم يفتقر إلى الديناميكية. الموقع يجب أن يظهر للزائر بشكل حيوي وليس مجرّد صفحات ثابتة خامدة. طبعًا هذا لا يعني الزج بصور متحركة (gif) او عروض فلاش. التصميم العصري يقتضي اليوم استخدام HTML5 / CSS3 / JavaScript / jQuery لتحقيق مطالب ضرورية لجعل الموقع “يشّع بالحيوية” وبالمقدار اللازم.
  • تصميم غير متجاوب. التصاميم العصرية يجب أن تكون متجاوبة (Responsive). في عصرنا الحالي من المهم أن يكون موقعك متوافقًا مع كافة أنواع الأجهزة التي يتم تصفح الموقع عن طريقها مثل الكمبيوتر الشخصي والجهاز اللوحي (تابلت) أو الهاتف الشخصي (موبايل). التصاميم غير المتجاوبة ستجعلك تفقد شريحة كبيرة من الزوار.
  • حجم الصفحات ثقيل. حجم الصفحات لا سيما الصفحة الرئيسية يجب أن يكون مناسبًا. الصفحات الثقيلة تسبّب إلى بطء في التصفح ولزوار المواقع في هذا العصر لا يوجد صبر لأنهم سيتركون موقعك وسيبحثون عن بديلًا له.
  • أولويات مبعثرة. يجب أن ترتّب عناصر موقعك وفق أولويات معيّنة. لنفرض أن الهدف من الموقع هو تسويق سلعة أو خدمة معيّنة لذا يجب أن يحوز هذا العنصر على المساحة المناسبة في موقعك ليعرف الزائر أن محور هذا الموقع يدور حول هذه السلعة أو الخدمة. عدم ترتيب العناصر وفق أولويات معيّنة سيكون له أثر سلبي في تحقيق الأهداف التي رسمتها.
  • تصميم مكررّ. التصميم المبتذل أو المكرّر لن يعطي انطباعًا خاصًا لموقعك وهذا الشيء ينطبق خاصة على المؤسسات والشركات التي يجب أن يكون لديها هويّة خاصّة تتميّز بها عن غيرها من المؤسسات والشركات.

من المهم أن تحرص على إظهار موقعك بشكل لائق لأنّ تصميم موقعك يساهم كثيرًا في ترك انطباع إيجابي لدى الزوار.

هل تصميم موقعك الإلكتروني متقنظز
تصميم المواقع الإلكترونية فن و ذوق

في عرب ووردبريس بريميوم لا نعتمد فقط على المعرفة والخبرة بل لدينا أيضًا أسلوب تصميم عصري من خلاله نقوم بإظهار موقعك للعالم بطريقة أنيقة، ملفتة للنظر ومثيرة للانطباع لأنّ تصميم المواقع الإلكترونية ليس مجرّد زج عناصر وكتابة أكواد بل هو فن وذوق.

للمزيد من المعلومات عن خدمة التصميم في عرب ووردبريس بريوميوم يرجى زيارة هذه الصفحة.

هل تعجبك المقالات في عرب ووردبريس بريميوم؟ نحن نكتب مقالات كهذه بشكل دوري
ربما تريد أن تشترك في نشرتنا الإلكترونية؟

التعليقات: 4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

في عرب ووردبريس بريميوم لا نساوم على الجودة. كافة أعمالنا يتم تنفيذها بشكل جذري ومتقن.

0
Send a message
عذرًا، لا يمكننا الآن إجراء محادثة. من فضلك، أكتب لنا رسالتك وسنرد عليك خلال وقت قصير إن شاء الله.
Your name
* Email
* Describe your issue
Login Chat
لديك استفسار؟ نحن هنا :)
يرجى ملء البيانات للبدء بالتحدّث معنا.
Your name
* Email
We're online!